أبو سليمان جواد أمزون مشرف المنبر الدعوي
عدد المساهمات : 216 نقاط : 60983 تاريخ التسجيل : 30/03/2008 العمر : 35
| موضوع: هل أتاك حديث الرويبضة....؟؟؟؟ الأربعاء مايو 21, 2008 1:00 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين ، والحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ومن يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادى له . وأشهد أن لاإله إلا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً . مازال أهل الإفك والبهتان يرتعون بألسنتهم فى مشايخ ودعاة السنة بكل ما أوتوا من كذب وأباطيل وقد خرج علينا قريباً أحدهم بشريط يرد فيه على الشيخ محمد حسان _ زعموا _ وما رأينا فى هذه الردود حتى الأن سوى " الثرثرة "
العجيب أنهم لم ينسوا أن يرموا الشيخ " أبو إسحق الحويني " بوابل من التهم _ على الماشي كده _ حيث جاءوا على عبارة له ألا وهى : " أن توحيد الحاكمية من أخص خصائص توحيد الألوهية " فإذا بالرجل المسمى " أبو بكر ماهر بن عطية " يتهمه بأن هذا كلام سيد قطب و أهل البدع والأهواء بل هو مسلك الخوارج وهو مسلك من يحرضوا للخروج على الحكام ! ! إذ يقول أن قائل هذه العبارة هو من دعاة الخروج والتأليب على الحكام ... إلخ
وأنى له أن يثبت هذا ..
ووالله ما كنا نرد عليهم إلا لتلبيس هؤلاء على البعض من قليلي العلم وبعض الملتزمين الجدد حيث غرهم كلامهم ... ونرجع للعبارة إذ قال الشيخ " إن توحيد الحاكمية من أخص خصائص توحيد الألوهية " ورد ابن عطية فقال : " هو جزء من توحيد الألوهية ... ثم بدء يكيل التهم ويشرق ويغرب .. "
أما عن الشيخ الحويني حفظه الله وجعله شوكة فى حلوق أهل البدع ومدعي السلفية فقد بين مراراً وتكراراً مقصده من القول فقال :
" كيف تحقق هذا النوع من التوحيد ؟ .أن تجعل الله عز و جل هو الحكم فى كل دقيق و جليل ، و قديما من حوالى 12 سنة و أنا أشرح فى سورة يوسف عند قوله تبارك و تعالى إن الحكم إلا لله قلت كلمة شغب عليها بعض الناس إذ لم يفهمها قلت إن توحيد الحاكمية هو من أخص خصائص توحيد الألوهية ثم قلت و لا أقصد بتوحيد الحاكمية الوصول إلى الخلافة العظمى بل أن تجعل الله عز و جل حكما عليك فى كل دقيق و جليل و ذكرت كلام سفيان الثورى آنذاك " إن استطعت ألا تحك رأسك إلا بأثر فافعل " فالله عز و جل يحكم لا معقب لحكمه و لا ينبغى أن ترد له حكما قط لا بقوله و لا بما أوحاه على لسان رسوله صلى الله عليه و سلم و قلت إن المشركين آمنوا بالله ربا و كفروا به إلها طب إيه معنى هذا الكلام ؟ معنى هذا الكلام أنهم أبوا أن ينفذوا أوامره تبارك و تعالى و قالوا أجعل الآلهة إلها واحدا إن هذا لشىء عجاب و رفضوا و ردوا أحكامه تبارك و تعالى ... فقولى توحيد الحاكمية أى ينبغى أن تفرد الله عز و جل بالحكم فى كل شأن من شئون حياتك و هذا القول لازلت أعتقده و لا زلت أقوله خلافا للذين يقولون إن هذا بدعة و إن من الذى قال إن توحيد الحاكمية هو أخص خصائص أو من أخص خصائص توحيد الألوهية هذا ما فهمته من النصوص و فيه حاجة اسمها توحيد المحبة و الرغبة و الرهبة لكن التوحيد كله يرجع إلى الأقسام الثلاثة المعروفة التى اصطلح عليها أهل العلم و لا مشاحة فى الإصطلاح توحيد الألوهية توحيد الربوبية توحيد الأسماء و الصفات كل أنواع التوحيد ترجع إلى هذه الثلاثة الكبيرة لكننى أردت أن أجلى هذا النوع و هو إفراد الله عز و جل بالحكم إن الحكم إلا لله أى ما الحكم إلا له تبارك و تعالى " وقال الشيخ : يزعجني ان كثير من الناس لا يلتزم بأحكام الله ولا يسأل عنها إلا إذا وقع في ورطة ولم يجد حلا أو وقع في مصيبة جاء يسأل عن حكم الله أيكون الجماد خير من الإنسان ان الله عز وجل قال " ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ {11- فصلت} " لماذا لا يرجع هذا إلى الله إلا بعد ان يصيبه العذاب الاليم . رجل يسرق اموال الناس , ويختلس من الشركة , ويضع امواله في البنوك لمدة 18 سنة وهو يفعل ذلك وفجأة سقط صريعا ولما عرض على الاطباء عرف انه اصيب بذبحة صدرية , اول ما اصيب بالذبحة طفق يسأل وجاء يسأل ويقول انا غلطان!! 18 سنة لص ومرتشى ومرابي واصابته ذبحة وعلم انه راجع الى الله وجاء يسأل ماذا افعل في تركة 18 سنة ؟ البيت الذي بنيته من هذه الاموال كل مشروعاتي من هذه الاموال ربيت اولادي من هذه الاموال لا امتلك علي وجه الارض شيء غير هذه الاموال انا لا استطيع ان اخرج من بيتي ولا ان اخرج من تجارتي فدبرنى ماذا افعل ؟؟ وهكذا 18 سنة وهو يفعل كل شيء ثم اذا اصابته جارحة جاء يسأل عن حكم الله . كثير من التجار يعقدون الصفقات ولا يسألون عن حكم الله فيها , صحيح ان الاصل في البيوع الحل ولكن نظرا لأختلاط المسلمين بالكافرين وان الكافرين يستحدثون من صنوف المبايعات ما يحفظ لهم اموالهم ولا يلتزمون بحكم الله والمسلمون يعاملونهم وللكافرين اليد العليا في البضائع والصناعات فيذهب المسلم فيعقد صفقة نع الكافر علي مذهب الكافر لأنه هو السيد وهو المالك فيشترط عليه الكافر شروطا في ديننا محرمة , فحينئذ يجب ان يسأل اهل العلم عن كل مبايعة جديدة وان كان الاصل في المبايعات الحل , لكنه لا يعلم الشرع فلابد ان يسأل اهل العلم , فكم يا ترى من التجار لهم مستشارون قانونيون ومحاسبون ويعطونهم رواتب عالية وثابتة ويعطونهم نسبا ايضا , واهل العلم استشارتهم مجانية بلا مال , فهل يا ترى كل تاجر كبير له مستشار يقول له هذا حلال وهذا حرام. هذا من ادل الادله على اننا لا نوحد الله توحيد الحاكمية الذى هو اخص خصائص توحيد الالوهية. قال أهل الكذب والبهتان عن الشيخ الحويني حفظه الله وجعله شوكة فى حلوقهم : " انه تكفيري ... ومن اتهم والفرى العفنة التى جاءوا بها حيث قالوا : أنه يكفر الحكام .. وسيتضح من هذه الفرية منهجهم الغبي وبيان قدرتهم الفائقة على بتر كلام المشايخ والدعاة وإتهامهم بالباطل ولا أعلم كيف لمسلم يتق الله أن يفعل مثل هذا فضلاً عمن يدعون انهم طلبة علم ..
قال أهل الكذب فى سؤال لكبيرهم : " « يدعي بعضهم أن طاعة السلطان ، وأن أمر التكفير للحكام مسألة خلافية ، بل قال أحد الدعاة في شريطه " نداء الغرباء "(1) : (( ليس هناك سلطان شرعي في الأرض اليوم !!! )) ، فما تعليقكم جزاكم الله خيرا ؟ » ثم علق المفتري فى الحاشية أن الشيخ قال فى شريطه " نداء الغرباء " : الشريط بعنوان " نداء الغرباء " لأبي إسحاق الحويني ، والعبارة كالتالي : (( لا يوجد سلطان شرعي يقيم حد الله تبارك وتعالى ويحفظ حدوده ... لا يوجد سلطان يحمي حدود الله في الأرض ... لا يوجد سلطان شرعي )) . انتهى . قلت : هذا تكفير واضح لحكام المسلمين ولبيان كذبهم وإفكهم سأضع خطاً تحت عبارة الشيخ التى زعم أنه قالها خطاً ليتبين مدى الجهل المركب الذي يعاني منه أبناء هذا الفكر وكيف تم بتر كل جملة من سياقها وسابقها ولاحقها ثم أدعى أنها عبارة واحدة وليتضح للقارئ مراد الشيخ مع العلم أن الشيخ يعيش فى مصر ويحكي عن حالها _ لعلهم لا يدرون!! _ . قال الشيخ حفظه الله حاكياً عن أحد المستشارين الذين يحكمون بشرع الله فى المحاكم : الرجم حكم ثابت كان يتلى ثم ثبت بالسنة فهذا المستشار جاءه مرة رجل زان وكان المحامي الذي يدافع عنه حتى يخرجه ويحقق له البراءة يتمنى أن يحكم فى القضية هذا المستشار لأنه يعلم أنه إذا قال : حكمت المحكمة عليه بالرجم ولا يطبق عليه أحد حد الرجم فمعنى حكمه أنه براءة ، حكمت المحكمة على فلان بالرجم أى بالقتل ولا يوجد سلطان شرعي يقيم حد الله تبارك وتعالى ويحفظ حدوده .ماذا يساوي فلان يحكم عليه بالموت فى هذه الأزمنة ، فى الغربة الثانية تساوي براءة . وحكم المستشار وقال يحكم عليه بالرجم وضجت القاعة بالتصفيق وعانقوا المجرم الأثيم ، لماذا ؟ لا أحد يطبق حد الرجم ، لو حكم عليه بالسجن لسجن لكنه لا يريد أن يبدل حكم الله وهو إذا حكم بحكم الله كان براءة _ ياللغربة _ لا يوجد سلطان شرعي يحمي حدود الله فى الأرض . من سب الله سجن ستة أشهر ولم ينفذا هذا القانون ساعة ومن سب الذات الملكية يسجن فى الحال _ لا يوجد سلطان شرعي _ . غربة أهل الدين فى هذه الأزمنة المتأخرة مع عدم وجود النصير ومع قلة الأتباع ومع قلة الصبر يجعل الغربة مضاعفة . فانظر يرحمك الله كيف تم بتر الكلام ليجعله عبارة واحدة ! وكيف جعلوا الشيخ يكفر الحكام ! ألا قاتل الله الهوى . وأليكم الآن قول فضيلة الشيخ مقبل الواداعى رحمه الله في كتابه " المخرج من الفتنة " : قال الشيخ مقبل الوادعى _ نسأل الله أن يعفوا عنه وعن جميع المسلمين _ عندما سئل عن " جماعة الحرم " .. وبماذا يحكم على هذه الجماعة ؟ قال : يحكم عليهم بأنهم بغاة مؤمنون ما خرجوا يحاربون الله ورسوله وكان الواجب على الحكومة أن ترسل اليهم العلماء الأفاضل الذين يثقون بهم أمثال الشيخ ابن باز والشيخ ابن حميد يناظرونهم إلى أن قال ... ولكن الحكومة لا تحب ظهور الحق ولا الإنقياد له ، نسأل الله أن يولى على المسلمين خيارهم .
وقال _ رحمه الله _ : فمعاملة الحكومة لهم غير شرعية بل " دولية " وسيحاكمون الحكومة بين يدي الله . وقال _ رحمه الله _ : ومع هذا فكنا نسأل الله أن ينصرهم لأن خطأهم هذا ليس بشئ بجانب " فساد حكام المسلمين " وقال ص 135 : أم يظنون أننا نتبع السعودية فالذى نعتقده وندين الله به أن السعودية الأن ليست تابعة لما جاء به محمد بن عبد الوهاب فقد " فتحت باب الشر على مصراعيه " ولولا أنه يوجد فى نجد والحجاز رجال صالحون أخيار لسبقت غيرها من الدول فى الشر ولكنها تراعى خواطرهم ، نسأل الله أن يولي المسلمين خيارهم . وقال : هل علمتم أن السعودية طردت كثير من أهل العلم من بلادها وحمتهم من سكنى الحرمين ؟ هل بلغكم أن زجت بكثير من الشباب فى السجون . هل تعتقدون أنها حريصة على نشر السنن ؟ فأين سلوكنا وأين سلوك السعودية ؟ وقال ص 138 : والحاصل : أن حكام المسلمين أصبحوا لا يتقيدون بالشرع بل يقلدون أعداء الإسلام ، نسأل الله أن يولي المسلمين خيارهم . وتكلم رحمه الله فى ص 163 عن ضغط الحكام على الشباب المسلم وعلق على الكلام بقوله : وأعظمهم _ أى هذه الحكومات _ العراق وعدن وسوريا ثم مصر ثم السعودية ، زلزل الله أقدامهم وأراح المسلمين منهم وبدل المسلمين خيراً منهم . وفى ص 169 ، 170 دعاء صريح على حكام المملكة حيث تم منعه رحمه الله من أداء الحج والعمرة وظل يكرر " اللهم عليك بهم ، اللهم عليك بهم ، اللهم عليك بهم ".
أما السؤال ماذا لو خرج هذا الكلام من أحد الدعاة الأن : على الفور سيصبح مبتدعاً خارجياً ثورياً يهيج العوام على الحكام كما فعلوا مع من قال بأقل من هذا الأقوال . فهل يجرؤ الأدعياء على تبديع الشيخ مقبل الوادعى رحمه الله . بالطبع لا ... لأنهم يتمسحون . وأيضاً قال الشيخ مقبل رحمه الله في تعليقه على كلام القرضاوي:- ((والصحيح أن هذه جرأه على حكام المسلمين صحيح أن بعضهم قد يكون ماعنده فهم للسياسة لكن بعضهم داهية )) وقال الشيخ رحمه الله (( والصحيح أن حكام المسلمين مهزوزون من أمريكا ومن أعداء الإسلام لكن لو قوي إيمان واحد منهم لالتف المسلمون كلهم معه واستطاع أن يدوخ أمريكا وغيرها )) وقال رحمه الله مخاطبا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح:- (( وأنت ياعلي عبد الله كم لك مداراة .. الشيوعي يفجر أو يقاتلك ثم بعد ذلك تعطي له سيارة وتعطي له منزلا ماتنفع مع هؤلاء اللؤماء المداراة لا بد من حزم لكن بعد التأكد إياك أن تظلم مسلما )) وقال رحمة الله تعالى عليه (( كثير من الحكومات لا تسمح للعلماء أن يقوموا بواجب الدعوه فهم مسلطون من قبل أعداء الإسلام لأنهم يخافون من الدعوة ويخافون من الإسلام الصحيح )) وأقول الآن لهؤلاء الرويبضه هل الشيخ مقبل الآن مبتدع والعياذ بالله . والآن لنكمل بقية أفترئاتكم على الشيخ أبو إسحاق : قال الكذبة : أن الشيخ يطعن فى هيئة كبار العلماء .. وجاء أحد الأفاكين بكلام لا مصدر له فقال : يقول أبو إسحاق الحويني – عامله الله بما يستحق - : وللأسف إن هيئة كبار العلماء في أي بــلـــد !!!!!!!! - ضع تحت أي بلد أكثر من علامة استفهام – من أضعف !!!!!! ما يكون . ثم قال قولته المشينة : وربما تكون جمعية الرفق بالحيوان !!! لها من الصلاحيات !!!! الحقيقية !! ما ليس لهيئة كبار العلماء !!! عاملك الله بما تستحق أهذا قدر العلماء عندك يا حويني وأنت لم تتجاوز في دروسك التي تلقيها في دول الخليج مصطلح الحديث أين الدعوة للتوحيد أين التحذير من الشرك ألا تتقن دروسا أخرى غير مصطلح الحديث !! ثم تأتي فتتكلم على هيئة كبار العلماء عاملك الله بما تستحق تنبيه : ثم تأتي مجلة الفرقان التراثية فتلبس على القراء فتضع بالخط الكبير أعلى الصفحة كلام الحويني وتغير آخره عليها من الله ما تستحق وهذا نص الكلام الذي وضعته مجلة الفرقان فقارنه بكلام الحويني . نص الفرقان : ربما يكون لجمعية الرفق بالحيوان صلاحيات أكبر من هيئة العلماء في بلادنا !!! هل لاحظتم الفرق فأبدلت كلمة في أي بلد بكلمة بلادنا حتى ينصرف الكلام إلى هيئة العلماء في مصر عليهم من الله ما يستحقون وهذا الكلام كذب فى كذب والمصدر المزعوم لا يوجد به أصلاً هذا الكلام . أما كلام الشيخ حفظه الله فهو من شريط له يرد فيه على احد المخابيل الذي أصدر كتاباً حكم فيه بالضعف على 126 حديث أغلبهم فى البخارى ومسلم وكان كل حديث الشيخ عن دور مشيخة الأزهر المشين فى التصدي لمثل هذه الحماقات ... فقال الشيخ ما نصه : " لو كان فى هيئة لكبار العلماء زي هيئة الرفق بالحيوان ، هيئة الرفق بالحيوان لها دور إيجابي في حماية الحيوان أكثر من هيئة كبار العلماء_ إذا كانت موجودة _ في حماية الدين ، والكلام ده انا بـ " أقوله " وأنا واثق منه وأجزم به . أي هيئة ، اي نقابة لها دور وبتحمي المنتسبين إليها ، لكن هذا لا حمى له ، السنة مالهاش حمى ، البخاري ولا مسلم ولا أحمد ولاغيره له حمى : " أنا عايز أعرف ما وظيفة الأزهر " أ.هـ .
هذا عن مصر أما كلام الشيخ عن هيئة كبار العلماء بالمملكة فقد قال الشيخ حفظه الله وجعله شوكة فى حلوق الأدعياء " يعني فى السعودية مثلاً لجنة الفتوى دى لجنة محترمة جداً " وقال : " لجنة الفتوى لجنة محترمة لعلماء فضلاء أتقياء فيما نحسب والله حسيبهم ، لهم مواقف مشكورة " هذا هو كلام الشيخ ... ألا قاتل الله الهوى . قالوا : الشيخ مقبل رحمه اللع بدع الشيخ الحويني !! وكفى به دليلاً ! وحجتهم دائماً :
" الجرح المفصل مقدم على التعديل المجمل " نقول : وهل تبديع الشيخ مقبل للشيخ الحويني جاء وفقاً لجرح مفصل ! ! وإن طالبناهم بالجرح المفصل لم ولن يأتوا به . " نعوذ بالله من بطانة السوء " إذن وفقاً للقاعدة فكلام الشيخ مقبل يضرب به عرض الحائط . نقول : وهل عندما دافع الشيخ مقبل عن جيهمان ومن معه .. اتعتبرون الشيخ مقبل حينئذ مدافعاً عن أهل البدع والخوارج ! وهم عندكم تم تجريحهم جرحاً مفصلاً ! مالكم كيف تحكمون . والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله . سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك .
.................................................. ............ المصادر : مقال لأخى في الله بن عباس المصرى . الشرائط للشيخ أبو أسحاق : شريط الحج _ 2 شريط نداء الغرباء شريط رسالة إلى علماء الأزهر " النسخة الأصلية " " كلامه عن الأزهر " شريط كيف تنصر النبي صلى الله عليه وسلم " كلامه عن هيئة علماء المملكة "
| |
|